الرئيسية / الأخبـار المحلـية / الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالدمام تشارك بورشة عمل

الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالدمام تشارك بورشة عمل

رؤى الخبر ـ هاني الطويل – الأحساء

تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة وتفعيلاً لمبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية تحت شعار (مكاني بينكم) والتي تهدف لدمج المواطنين من فئة ذوي الإعاقة بالمجتمع، شاركت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بالدمام بورشة عمل بعنوان (خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بعد الدمج المجتمعي) قدمها المشرف والباحث الاجتماعي بالوحدة أ. علاء منشي ضمن مجموعة من الورش التي أقامها مركز التأهيل الشامل بالدمام في مقره اليوم الأربعاء بتاريخ 1442/04/16 هـ.
أشار المنشي بورشة العمل إلى عدة محاور أهمها الخدمات التي تقدمها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لفئة ذوي الإعاقة وآلية التقديم عليها، وضوابط التقارير الطبية واختتمها بأبرز المشكلات التي تواجه المستفيد عند تقديم الطلب وكيفية التغلب عليها.
وبدوره أكد سعادة مدير وحدة الخدمات المساندة الأستاذ موسى خبراني على ضرورة التقيد بضوابط التقرير الطبي التي تم ذكرها وتطابق شكوى المريض بما هو موضح بالتقرير ليتم تقييم الإعاقة الكترونيا من قبل اللجنة الطبية دون الحاجة لطلب حضور المستفيد ولإعطائه الخدمات التي يستحقها.
والجدير بالذكر إن وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة تقدم خدماتها المتعددة استنادا على التشخيص الطبي وما يتم تقريره من قبل اللجنة الطبية مع إمكانية تعديل التقييم في حال حدوث تغير في الحالة الصحية مما يحقق الاستفادة العادلة من معظم الخدمات.

إعداد: علاء منشي
تدقيق: غالية الدرويش

المشاركة

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمستفيدات التأهيل الشامل بالأحساء   

  هاني الطويل – الأحساء   نفذ مركز التأهيل الشامل بالأحساء التابع لوزارة الموارد البشرية …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas