اخبار فنية

مهرجان صيف الزرقاء المسرحي يستعد لإطلاق دورته 19

 

رؤى الخبر / هدى الخطيب

تُجرى الاستعدادات والتجهيزات الأخيرة في المملكة الأردنية الهاشمية عمان ، لاستقبال فعاليات الدورة التاسعة عشر ، من مهرجان صيف الزرقاء المسرحي ، المقرر انطلاقها في الفترة مابين تاريخ 1 سبتمبر، وتستمر فعاليته حتى 10 سبتمبر 2021 م

وقد دعا الفنان غسان أبو صفية رئيس جمعية فرقة الزرقاء للفنون المسرحية والمشرف العام على المهرجان كافة الفرق المحلية والعربية والعالمية ، للمشاركة في المهرجان الوحيد الذي يقام خارج محافظات العاصمة عمان.

وأكد على وضع أجندة لأهم الفعاليات المسرحية في الوطن العربي، من خلال المهرجان الذي يختلف من حيث أن مشاركاته الأوسع .

وأوضح أن الهدف من إقامة المهرجان هو إتاحة الفرصة ليكون مساحة لتلاقح الثقافات العربية، وخلق حالة من الإبداع المسرحي ، والنهوض بالمواهب الشابة والأخذ بيدها لخلق جيلا مسرحيا متسلحا بالثقافة والعلم بالفنون المختلفة ،

وأضاف أن الباب مفتوح لجميع الراغبين في الإشتراك ، كما تمنى أن يكون الإقبال مضاعف هذا العام، لمشاركة المخرجين من جميع الدول العربية ، لتمثيل بلدانهم في تجربة غنية بالإبداع والتطور لإثراء الحركة المسرحية .

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف الزرقاء المسرحي يعتبر المهرجان الأكبر والأكثر جماهيريّة في المملكة الأردنية الهاشمية وقد سبق له أن استضاف كبار نجوم المسرح الوطني والعربي .

شروط وخطوات التقدم للمشاركة
في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر لعام 2021م
والذي يقام في المملكة الاردنية الهاشمية / محافظة الزرقاء

1- تعبئة استمارة المشاركة مع ذكر اسم المسؤول الذي ستوجه اليه الدعوة وارسالها بالبريد الالكتروني.
2- ان لا يزيد عدد فريق المسرحية عن سبعة اشخاص بمن فيهم الفنيين ورئيس الوفد مع توضيح عدد الاناث والذكور والالتزام بالعدد المحدد عند توجيه الدعوة للمشاركين .
3- تتحمل الفرق المشاركة والتي وجهت اليها الدعوات نفقات السفر من والى بلدها ونفقات نقل الديكور وكافة مستلزمات العرض المسرحي.
4- تعطى الاولوية للفرق التي ستقدم عرضين للكبار والاطفال وبنفس عدد الفريق.
5- ارسال DVD للعرض المسرحي كاملا او ارسال الرابط الالكتروني على اليوتيوب .
6- ارسال النص المسرحي مطبوعا على البريد الالكتروني.
7- تتنافس الفرق المشاركة على جوائز المهرجان وستكون هناك لجنة تحكيم لمسرحيات الكبار فقط وستعلن النتائج في حفل ختام المهرجان.
8- تتحمل ادارة المهرجان تأمين المواصلات والاقامة والاعاشة داخل الاردن للعدد المحدد المذكور في البند الثاني من هذه الشروط واي زيادة في عدد الفريق يتحمل الفريق المشارك كافة النفقات من مواصلات واقامة واعاشة داخل الاردن لهذه الزيادة.
9- سيكون موعد افتتاح المهرجان في 1/9/2021 اي في بداية شهر سبتمبر ايلول.
10- آخر موعد لقبول طلبات المشاركة هو 15/6/2021 وسيكون الرد خلال اسبوعين من تاريخه مع توجيه الدعوة للفرق المشاركة التي تم اختيارها من لجنة المشاهدة والاختيار.

11 – يحق لادارة المهرجان تصوير مسرحيات المهرجان فيديو وفوتو وذلك لغايات البث التلفزيوني والدعاية والاعلان وارشفة عروض المهرجان.
12 – يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة اي عرض لا يتناسب مع طبيعة واهداف المهرجان دون ابداء الاسباب.
13 – يحق للفرق المسرحية التي تقدمت للمشاركة في الدورات الماضية ان تتقدم للمشاركة في هذه الدورة ولكن ليس بنفس المسرحيات التي تقدمت بها سابقا.
14- ارسال كتاب رسمي ومختوم بخاتم الفرقة يتضمن الموافقة على شروط المشاركة في المهرجان مع استمارة المشاركة ( كتاب بالموافقة على شروط المهرجان ).
15- ارسال كتاب رسمي ومختوم بخاتم الفرقة التي ترغب بالمشاركة يتضمن التاكيد
بالمشاركة في المهرجان مع استمارة المشاركة ( كتاب تأكيد المشاركة بالمهرجان ).
16- يحق لادارة المهرجان الطلب من الفرقة المشاركة تقديم عرض ثاني في المكان الذي تراه مناسبا داخل حدود المملكة الاردنية الهاشمية.
17- يحق لادارة المهرجان رفض اي طلب للمشاركة في المهرجان لا يتضمن الموافقة على شروط المهرجان .
18- لا تعتبر تعبئة هذه الاستمارة بطاقة دعوة للمهرجان ولكنها ضرورية للتعريف بالفرقة المشاركة ونوع المشاركة.
19- ملاحظة ( في حال استمرت جائحة كورونا لهذا العام واغلاق المطارات وعدم تمكننا من استقبال الفرق المشاركة سيقام المهرجان الكترونيا ).
متمنين من الله سبحانه وتعالى أن يبعد عنا وعنكم وعن الانسانية جمعاء هذا الوباء.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى