التقنية والتكنولوجيا

المجدوعي تدشن سيارة بيجو الشهيرة الـSUV 2008الجديدة في المملكة

 

رؤى الخبر ـ عبدالله الأمير 

أطلقت المجدوعي بيجو في المملكة العربية السعودية النسخة المعدلة من الجيل الجديد لسيارة الـSUV 2008 الشهيرة عالميًا. وتتميز سيارة “بيجو 2008” بأحدث الطرازات العصرية التي تجعلها قوية ومناسبة للعائلة، للاستمتاع برحلات طويلة وممتعة. تعد سيارة الـ2008 راقية بطرازها الفخم من شركة “بيجو” المصنعة للسيارات الأوروبية العريقة. وتتوفر بفئات متعددة لتوفير خيارات واحتياجات السائقين المختلفة وهي طرازات”Active” و “Allure” و“Allure Plus” والطراز الرياضي “GT”، والتي تنفرد كل منها بمواصفاتها الخاصة.

يتميز تصميم سيارة “بيجو 2008” لموديل  2022 بالحجم المثالي لقيادة سلسة، والقوة العالية لهواة القيادة المرنة والهادئة. ويعزز التصميم المستقبلي الأنيق هوية بيجو في أدق التفاصيل من الواجهة المزودة بمصابيح LED، لإضافة مظهر أنيابالأسد، إلى الخطوط المنحوتة الأنيقة في جوانب الإطار التي تضيف حيوية للتصميم. كما تتمتع السيارة بالشكل المغري من الداخل والخارج على السواء، فقد تم تصميم الجزء الداخلي من هذه السيارة الجريئة لتوفير أقصى قدر من الكفاءة في الاستخدام، وذلك من خلال تقنيات بيجو الأصلية مثل شاشة تعمل باللمس بقياس 10 بوصة، والـ PEUGEOT i-Cockpit® 3D الجديد الذي يتضمن عجلة قيادة توفر مقاييس أفضل من التحكم في القيادة وإعدادات المركبة المختلفة، وشاشات لمس ملونة، بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية.

وقال يوسف المجدوعي الرئيس التنفيذي لمجموعة المجدوعي:  تشهد مجموعة طرازات الـSUV المحدثة الكثير من التوفيق، ويعد إصدار 2008 الجديدة حدثًا مواكبًا لأهداف شركة بيجو حيث نعرض أحدث تقنياتنا في مجموعة الـSUV ونمنح عملائنا أفضل تجربة قيادية.

تصميم متطور

صممت  بيجو 2008 المحدثة ، وتضيف جوانبها المنحوتة جمالية إلى هيكلها الرياضي. تمثل الواجهة الأمامية ذات الطابع المؤثر هوية بيجو 2008بشكل مثالي، وتعزز الإطارات مقاس 18 بوصة مع إدراج ديناميكي هوائي وسقف Black Diamond روحها الرياضية المندفعة. تم تصميم المقصورة الداخلية لتحقيق أقصى قدر من الراحة من خلال المقاعد التي تحتضن الركاب الجديدة . تتميز السيارة الرياضية الجديدة بأنها عملية وأنيقة مما يجعل لها مكانًا بارزًا في مجموعتها.

يتم تقديم “بيجو2008” الجديدة بأربعة فئات، الطراز الأساسي Active، Allure، Allure Plus، والطراز الأعلى الـGT. ويتم تشغيل “بيجوـ2008” الجديدة بمحرك 1.6 لتر الذي يولد قوة بمقدار 115 حصانًا على الطراز الأساسيActive  وطراز  Allureومحرك توربو 1.2 لتر بقوة 155 حصانًا على طرازي Allure (Turbo) وGT.

: “Active”

حساسات وقوف السيارات الخلفية + كاميرا الرؤية الخلفية

مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة

مثبت السرعة مع محدد السرعة

شاشة لمس 

صندوق قفازات مهواة

عجلة قيادة جلدية

شاشة ملونة تعمل باللمس 

جنوط ألمنيوم مزدوجة قياس 17 بوصة

علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست سرعات EAT6

: “Allure”

فرامل كهربائية

سقف Black Diamond

شاحن لاسلكي

دخول بدون مفتاح

مقاعد جلدية، نصف نسيج

مصابيح أمامية أوتوماتيكية + مساحات

كتلة iCockpit 3D الرقمية

: “Allure Plus”

فتحة سقف بانورامية

10 ″ شاشة ملونة عالية الدقة تعمل باللمس

محرك 155 حصان

مقاعد جلدية، نصف نسيج

علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات EAT8

: “GT”

18 ″ عجلات معدنية ثنائية اللون

حساسات ركن أمامية وخلفية + كاميرا للرؤية الخلفية

نظام المساعدة على الركن الشبه آلي 

نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، تنبيه السائق (المستوى 2)

نظام مساعدة الشعاع العالي

فرامل طوارئ تلقائية

8 ألوان إضاءة داخلية

تكنولوجيا لا مثيل لها

تقدم المجدوعي بيجو أحدث التقنيات لعملائها باستخدام نظام iCockpit® المبتكر، ويشمل عجلة قيادة توفر قبضة يد أفضل وشاشات لمس عالية الدقة مقاس 8 بوصة و 10 بوصة وشاشة عرض رقمية، تعمل الشاشة باللمس في موضعها بشكل مثالي مع 7 مفاتيح تبديل تعمل على ميزات i-Cockpit® الرئيسية التالية: الراديو، وتكييف الهواء، وإعدادات السيارة والهاتف والنسخ المتطابق للهاتف. وحرصت المجدوعي بيجو أن تجعل استخدام السيارة تجربة معاصرة، فأتاحت وظيفةMirror Screen الاستفادة من تطبيقات هاتفك الذكي المتوافقة مع Android AutoTMi أو Apple CarplayTMi أو MirrorLink®iby التي تعكس المحتوى على شاشة اللمس في سيارة بيجو 2008 الرياضية.

لا يقتصر دور “بيجو2008” على توفير تقنية تدعم الهواتف الذكية، لأنها تساعد في تسهيل حركاتك وقيادتك عند تنشيط تقنية “Full Park Assist” دون استخدام عجلة القيادة أو الدواسات! ويكشف النظام الذكي عن أماكن وقوف السيارات والتسارع والفرامل لتجربة قيادة أسهل.

ستتوفر “بيجو 2008”  طراز العام 2022لصالح العملاء بالسعودية في شهر رمضان. ولمزيد من المعلومات، يمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني :

https://ksa.peugeot.com/voiture/suv-peugeot-2008-ar-2-2/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى