الأخبـار العالمية

صن ميرور إيه جي تعزز فريق إدارتها بتعيين ليستر كيمب في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشؤون العمليات

رؤى الخبر – مرعي قاسم

تقوم “صن ميرور إيه جي” (المشار إليها فيما يلي بـ “صن ميرور”؛ والمدرجة في بورصة فيينا للأوراق المالية تحت الرمز XETRA Vienna: ROR1؛ الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929)، وهي شركة التعدين والاستكشاف المتخصصة في مجال المواد الخام مثل الذهب والليثيوم والفلزات والمعادن الأخرى، بتعزيز فريق إدارتها من خلال ضمّ ليستر كيمب. ينضم كيمب، وهو خريج المدرسة الملكية للمناجم (إمبريال كوليدج، جامعة لندن) والبالغ من العمر 55 عاما،ً إلى شركة “صن ميرور” في منصب كبير العلماء الجيولوجيين والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات. ستركز أنشطته على مشاريع “صن ميرور” في أستراليا، حيث تملك الشركة حقوقاً جذابة في مجال التنقيب والتعدين. وبالإضافة إلى ذلك، سيتولى الإشراف على المزيد من التوسع في أسواق جديدة ودعم الشركة من خلال خبرته الممتدة على سنوات عدة في مجال الاستكشاف. هذا ويتمتع ليستر كيمب بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في تولي مناصب عليا في أنحاء العالم بمجالي التعدين والاستكشاف. وشغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى شركة “سينتشوري كوبالت”، حيث تولى مسؤولية مشاريع الكوبالت في الولايات المتحدة، وكمستشار لشركات عدة، قدم المشورة بشأن مشاريع استخراج الموارد في أفريقيا. يشغل ليستر كيمب أيضاً منصب المدير غير التنفيذي لشركة استشارات تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها ومتخصصة في مجال تعزيز السلوك التجاري المسؤول والإدارة الرشيدة في إنتاج المعادن وتزويدها.

 

قال الدكتور هاينز رودولف كوبلي، عضو مجلس إدارة شركة “صن ميرور إيه جي” في معرض تعليقه على الأمر: “يسعدنا للغاية الترحيب بانضمام متخصص خبير ومعروف مثل ليستر كيمب إلى شركة ’صن ميرور‘ ونتطلع قدماً إلى العمل معه بنجاح في المستقبل. سيجلب ليستر كيمب، من خلال خبراته وتجاربه المتنوّعة، زخماً هاماً إلى نمونا. ومن خلال التعاون معه، سنواصل قيادة التطور الناجح لشركة ’صن ميرور‘ وزيادة قيمة الشركة على المدى الطويل.”

 

كما ينظر المحللون لدى “سفين كابيتال”، وهي شركة أبحاث تركز على الشركات ذات الرؤوس الأموال الصغيرة والمتوسطة، نظرة إيجابية إلى نهج التطوير الذي تعتمده “صن ميرور” . وقد أكدوا خلال دراستهم الأخيرة توصيتهم بشراء أسهم شركة “صن ميرور” وساهموا إلى حد كبير برفع سعر السهم من 68.90 يورو إلى 174.30 يورو. وبحسب “سفين كابيتال”، قد ينشأ المزيد من إمكانيات سعر السهم، من جملة أمور أخرى، إذا نجحت “صن ميرور” في استخدام عائدات زيادة رأس المال المقررة للاستحواذ على رواسب المواد الخام التي تقلّ عن قيمتها السوقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى