الأخبـار العالمية

الحكومة الليبية: الاستثمار في قطاع النفط خيارا استراتيجيا وآن الأوان لمضاعفة الجهود

رؤى الخبر –  ريم العبدلي – ليبيا – 

عقد وكيل وزارة النفط والغاز السيد رفعت العبار ، أمس الاربعاء الموافق 2 يونيو 2021 اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في شان تنفيذ توجيهات معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبان الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط يوم الخميس الموافق27 مايو 2021 م .

وفي هذا الصدد علق السيد العبار قائلاً
” أكد لي رئيس مجلس الادارة عزمه ومجلس الادارة على بذل كل ما من شأنه ان يدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية في جذب الاستثمار الاجنبي بغية زيادة القدرة الانتاجية وتطوير الاحتياطي واستيعاب مزيدا من القوى العاملة في قطاع النفط .

وأضاف بالقول” ان وزارة النفط والغاز شرعت فور تلقي توجيهات السيد رئيس الوزراء عبد الحميد ادبيبه بتقييم الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في مجالي الغاز الطبيعي و الصناعات البتروكيماوية والمباشرة بتوجية المؤسسة بجذب الاستثمار الأجنبي .

وفي هذا الشأن علق السيد المهندس مصطفى صنع الله قائلا” نحن جاهزون الى تقديم مبادرات ووضع تصور متكامل وتجديد خطط الاستثمار بعد هذا الدعم الذي تلقيناه من معالي رئيس الحكومة .

وفي سياق متصل افاد صنع الله ” سنعمل مع شركائنا الاجانب وشركاتنا المحلية على زيادة القدرة الانتاجية وتنفيذ رؤية الحكومة وسيتم عقد اجتماعات مع وزارة النفط والغاز في شأن الخطط المتعلقة بزيادة القدرة الانتاجية وخطط جذب الاستثمار الاجنبي.

هذا ويذكر ان رئيس الحكومة قد اكد خلال الاجتماع على اهمية دعم قطاع النفط الوطني باعتباره شريان الحياة في البلاد وثمن عاليا على جهود العاملين في قطاع النفط وانه لن يدخر جهدا في سبيل المحافظة على المصدر الوحيد للدخل في البلاد واضاف بالقول ” ان المواطن الليبي يستحق منا الكثير ولن نألوا جهدا في سبيل خدمة ليبيا وعلينا مضاعفة جهودنا لجلب الاستثمارات وخلق الاستقرار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى