الأخبـار العالمية

صن ميرور إيه جي تعزز فريق إدارتها من خلال تعيين سايمون غريفيث

رؤى الخبر – مرعي قاسم  –

صن ميرور”؛ والمدرجة في بورصة فيينا للأوراق المالية تحت الرمز XETRA Vienna: ROR1؛ الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929)، وهي شركة التعدين والاستكشاف المتخصصة في مجال المواد الخام مثل الذهب والليثيوم والفلزات والمعادن الأخرى، بتعزيز فريق إدارتها من خلال ضمّ سايمون غريفيث. ينضم غريفيث إلى شركة “صن ميرور” اعتبارًا من الأول من شهر يوليو من العام 2021 في منصب مدير غير تنفيذي/مستشار فني. كما من المقرر تعيينه عضوًا في مجلس إدارة الشركة في أعقاب الاجتماع العام السنوي المقبل للشركة. ومن خلال منصبه، سيُسهم سايمون غريفيث في دعم شركة “صن ميرور إيه جي” على مستوى الاستراتيجية ومستوى التشغيل من خلال مراجعة كافة المسائل التقنية المتعلقة بمحفظة “صن ميرور إيه جي” الحالية والمستقبلية من الأصول وتقديم المشورة بشأنها، لا سيما في ظل الدورة الكبرى الحالية للسلع الأساسية.

سايمون هو جيولوجي اقتصادي استشاري له باع طويل يمتد على مدى أكثر من 30 عامًا في مجال استكشاف المعادن، منها 10 سنوات أمضاها في كنف شركتي “ريو تينتو” و”باريك جولد”. تولى سايمون قيادة مشاريع كبرى وعمليات تعدين عبر ست قارات، حيث تراوحت مهامه ما بين إدارة الاستكشاف الأولي الإقليمي وتحديد الأهداف وتحديد الموارد وعمليات الاستكشاف المباشرة، ودراسة ما قبل الجدوى وما بعدها. وتشمل هذه المشاريع مجموعة متنوعة من السلع الأساسية على غرار الذهب والنحاس واليورانيوم الفضي والنيكل والماس والفحم وميثان طبقة الفحم، وقد أسفر بعضها عن اكتشاف رواسب معدنية ذات مستوى عالمي.

وقد تولى لدى شركة “باريك” القيادة التقنية للشركة من خلال منصبه كرئيس عالمي لقسم الكيمياء الجيولوجية. كما لعب دورًا مهمًا في التخطيط الاستراتيجي على المدى المتوسط والطويل ككبير الجيولوجيين لفرع الشركة في أمريكا الجنوبية. يشغل غريفيت حاليًا منصب كبير المستشارين التقنيين لدى شركة “نيفادا إكسبلوريشن” والمستشار التقني لشركة “نورثرن شيلد ريسورسز” ومالك شركة استشارية تركز على المجال الجيوكيميائي، حيث يقدم المشورة لأكثر من 10 شركات في مجال المناجم أو مشاريع تُعنى بالاستكشاف المتقدّم في أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

تخرَج سايمون من جامعة ليفربول مع شهادة بكالوريوس في الجيولوجيا مع مرتبة الشرف، كما هو حائز على درجة الماجستير في استكشاف المعادن من المدرسة الملكية للمناجم وزميل في الجمعية الجيولوجية في لندن. غريفيث هو أيضًا خريج برنامج المعرفة بخام المعادن والتخطيط الاستراتيجي للمناجم بالتعاون مع جامعة “ديوك” ويتحدث الإسبانية بطلاقة.

قال الدكتور هاينز رودولف كوبلي، عضو مجلس إدارة شركة “صن ميرور إيه جي” في معرض تعليقه على الأمر: “يسعدنا للغاية الترحيب بانضمام شخص مهني ومخضرم مثل سايمون غريفيث إلى شركة “صن ميرور” ونتطلع قدمًا إلى العمل معه بنجاح في المستقبل. سيجلب سايمون غريفيث، من خلال خبراته وتجاربه المتنوّعة، زخمًا هامًا إلى نمونا. ومن خلال التعاون معه، سنواصل قيادة التطور الناجح لشركة “صن ميرور” وزيادة قيمة الشركة على المدى الطويل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى